فلسطين تشارك في حفل افتتاح تحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي بنسخته الرابعة

19/06/2022

فلسطين تشارك في حفل افتتاح تحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي بنسخته الرابعة , Responsive image

رام الله- شارك معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر في حفل افتتاح تحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي بنسخته الرابعة، وبمشاركة مدير مدير مؤسسة النيزك م. عارف الحسيني، والتي تمثل فلسطين بالمسابقة العربية.

وجاء ذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور مدير عام مركز الابداع التكنولوجي والابتكار رانيا جابر،وعدد من ممثلي القطاع التكنولوجي من 12 دولة عربية، الذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات، بالشراكة مع IEEE TEMS، وشركة GIE ، والعديد من الشراكات العربية المرموقة. 

 

وفي كلمته أشار معالي الوزير أن مشاركة فلسطين في هذا التحدي على مستوى مشاريع التخرج الجامعية والشركات الناشئة، تأتي ايمانا بأهمية ودور الذكاء الصناعي وإنترنت الأشياء في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وثقةً بقدرات شبابنا وشاباتنا الواعدة، ورغبة في التعاون العربي في هذا المجال لدعم المبتكرين والمبدعين وتنمية قدراتهم وفسح المجال لهم لخدمة مجتمعهم وأمتهم.

 

كما أكد على أهيية توحيد الجهود الناتجة عن التحديات المحلية، لرسم ملامح المستقبل العربي المشترك في عصر ما بعد الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الناشئة والتحولات والتحديات الاجتماعية المصاحبة لها. 

 

يشار أن تحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي، برنامج لاحتضان الافكار، وبناء القدرات المختلفة لطلاب الجامعات والشركات الناشئة الذين لديهم افكار مبتكرة، وقد حصدت فلسطين المركز الأول عام 2019، بمشروع أبجد الفائز عن فئة الشركات الناشئة