لقاء يجمع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع غرفة تجارة الخليل لبحث سيل تعاون مشتركة بما يخص قضايا الشحن ومواقع التجارة الالكترونية

02/01/2022

لقاء يجمع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع غرفة تجارة الخليل لبحث سيل تعاون مشتركة بما يخص قضايا الشحن ومواقع التجارة الالكترونية, Responsive image

التقى صباح اليوم مسؤول العلاقات الدولية في البريد السيد عماد طميزي مع كل من  سعادة نائب رئيس الغرفة التجارية السيد محسن زلوم ومديرها العام م. طارق التميمي . 

وخلال الإجتماع قدم  طميزي للغرفة التجارية في الخليل شرح مفصل  عن  جهود الوزارة في تاسيس البنية التحتية للرمز البريدي ونموذج العنوان الفلسطيني والبنية التشريعية التي عززت هذا الرمز  ، إضافة الى اعتماد الاتحاد البريدي العالمي الرموز الفلسطينية وتعميمها من خلال منشورات دولية.

واطلع السيد طميزي الغرفة التجارية على ما المواقع العالمية المختصة بالرمز البريدي التي نشرت واعتمد الرمز الفلسطيني.

 وتداول الاجتماع  ما يجري مع مواقع التجارة الالكترونية والاخبار المتداولة حول الشحن والمتاجر الصينية حيث اكدت الغرفة التجارية انها تدعم البريد الفلسطيني في التوجهه لاستخدام العنوان والرمز البريدي الفلسطيني متذكرة علاقاتها مع المتاجر والمؤسسات الصينية التي وعدت باستخدامها وحث كل من  متاجر وشركات  الصين بوجهه عام ومتجر علي  اكسبرس على وجهه الخصوص على الاهتمام بالسوق الفلسطيني وعدم الاستهانه به واحترام طلبات الفلسطينيين وتوفير فرص شحن واسعار عادلة ومتساوية مع اسرائيل وبعنوان فلسطيني. 

ومن جهته دعى نائب رئيس الغرفة التجارية في الخليل  التجار لدعم وتعزيز البريد الفلسطيني وارسال واستقبال البريد من خلاله وتعزيز العنوان الفلسطيني.