وفدا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجتمعون مع مسؤول قطاع اسيا وافريقا والبسفيك واستراليا ونيوزيلندا في الخارجية الفلسطينية سعادة السفيرة رنا أبو حاكمة. 

29/12/2021

وفدا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجتمعون مع مسؤول قطاع اسيا وافريقا والبسفيك واستراليا ونيوزيلندا في الخارجية الفلسطينية سعادة السفيرة رنا أبو حاكمة. , Responsive image

اجتمع اليوم الموافق 29/12/2021 في مقر وزارة الخارجية وفدا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثل في مدير عام ديوان الوزير م.ليث ضراغمة ، والسيد عماد طميزة مسؤول العلاقات الدولية في البريد، ومدير عام الادارة العامة للبريد معاذ ضراغمة مع مسؤول قطاع اسيا وافريقا والبسفيك واستراليا ونيوزيلندا في الخارجية الفلسطينية سعادة السفيرة رنا أبو حاكمة .

وخلال الاجتماع تم إطلاع سعادة السفيرة على التطورات والاحداث مع المتاجر الالكترونية الصينية وخاصة متجر على اكسبرس حيث ناقش الاجتماع توحيد الجهد الدوبلوماسي وذلك من أجل استمرار تعامل المتاجر الصينية مع المتسوقين الفلسطينين على قدم المساواة مع البلدان المجاورة .

وتخلل الاجتماع شرح لإليات عبور البريد وإطلاع سعادة السفيرة على ما يوفرة القانون الدولي من فرص للإستفادة منها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وترسيخ العنوان والرمز البريدي الفلسطيني . 

كما وناقش الاجتماع إمكانية فرص تقديم فلسطين لطلب العضوية الكاملة في الاتحاد البريدي العالمي، إضافة الى ترتيب إجتماع مع السفير الصيني لإطلاعه على اخر التطورات . 

من جانبها أكدت وزارة الخارحية الفلسطينية بالبدء الفوري بإجراء مراسلات مع الجهات المختصة في الصين وسفارة دولة فلسطين الصين لتوضيح الحقائق والمطالب الفلسطينة من مواقع التجارة الالكترونية التي يتسوق منها ابناء الشعب الفلسطيني باموالهم ويتطلعون للحصول على خدمات متساوية مع الجوار.